بغــــدادنـــا مدونة وموقع علمي ثقافي حضاري اسلامي شامل ومتجدد احدث واهم اخبار علوم وتكنلوجيا والاكتشافات من هذه المدونة فقط | بغدادنا
| 0 التعليقات ]







جهاز تليفزيون يتعرف على المشاهدالجالس أمامه

أصبح التليفزيون الآن هو الذي يراقب المشاهد الجالس أمامه في غرفة المعيشة. وتأمل شركة توشيبا اليابانية للإليكترونيات من خلال جهازي تليفزيون (يو.إل 863) و (إس.إل 833) أن تجعل من السهل بالنسبة للمستخدم أن يشاهد برامجه المفضلة في الوقت الذي يريده دون أي عناء.
وتم تزويد التليفزيونات الجديدة بكاميرا مدمجة يمكنها التعرف على أربعة مستخدمين بحيث يقوم التليفزيون تلقائيا بضبط الاعدادات التي يفضلها كل منهم من حيث مستوى الصوت ودرجة الإضاءة بل وعرض قائمة القنوات التي يحبذها كل مستخدم منهم.
ويتوافر التليفزيزن (يو.إل 863) بأحجام 32 و27 و42 و46 بوصة ومن المقرر أن يطرح في الأسواق في الربع الثاني من عام 2011 وسوف يتراوح سعره ما بين 899 و1349 يورو.

أما الطراز الثاني وهو (إس إل 833) فيتوافر بنفس الأحجام أيضا وسوف يطرح للبيع الشهر المقبل بسعر يتراوح ما بين 799 و1249 يورو.
أما إذا كنت فاحش الثراء، فمن الممكن أن تشتري الجهاز (55 إل زد 1) الذي يبلغ حجمه 55 بوصة ويعمل بتكنولوجيا الرؤية المجسمة. ويصل سعر هذا الجهاز إلى 4999 يورو.
وتقول الشركة إن هذا الجهاز يمكنه أيضا التعرف على هوية مشاهده، كما أنه مجهز بمعالج 'سيفو إينجين' الذي يمكنه تحويل الصورة ثنائية الأبعاد إلى صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد.
وزودت شركة توشيبا التليفزيون العملاق أيضا بخاصية تسجيل الفيديو على وحدة ذاكرة مدمجة سعة 500 غيغابايت فضلا عن تكنولوجيا عرض خاصة يمكنها التحكم في درجة الإضاءة في كل جزء من أجزاء الشاشة بشكل منفصل.

النسيان مع التقدم بالعمر لا يعنى بالضرورة بداية الزهايمر

اكتشف باحثون أمريكيون منطقة مخبأة في الدماغ يمكنها أن تساعد الأطباء في التمييز بين النسيان نتيجة التقدم بالعمر والعلامات الأولى للإصابة بالزهايمر


اكتشف باحثون أمريكيون منطقة مخبأة في الدماغ يمكنها أن تساعد الأطباء في التمييز بين النسيان نتيجة التقدم بالعمر والعلامات الأولى للإصابة بالزهايمر.
وقال الباحثون من جامعة كاليفورنيا ان نسيان المرء أين وضع مفاتيحه لا يعني بالضرورة ان هذا مؤشر على الإصابة بمرض الزهايمر.
وبمساعدة متطوعين تتراوح أعمارهم بين 18 و89 سنة، اكتشف الباحثون منطقة في الدماع لم تكن معروفة من قبل تسمى 'المسار المثقوب' يمكنها مساعدة الأطباء على التمييز بين حالات النسيان التي ترافق عادة التقدم بالسن، والمراحل الأولى من مرض الزهايمر.
ووصف الباحثون في دراستهم، التي نشرت في مجلة 'أكاديمية العلوم الوطنية'، كيفية تطور واستخدام تقنية شديدة الدقة لاكتشاف 'المسار المثقوب' المؤلف من مجموعة ألياف عصبية مصطفة مثل مصاصات الشرب وتربط أجزاء من الدماغ.
التوت يساعد على وقف تراجع القدرات الإدراكية مع تقدم العمر تمت

توصل فريق من العلماء الى احتواء "التوت" على مركب ويتواجد أيضا فى البندق يساعد بصورة ملحوظة على وقفت تراجع القدرات الادراكية
توصل فريق من العلماء الى احتواء "التوت" على مركب ويتواجد أيضا فى البندق يساعد بصورة ملحوظة على وقفت تراجع القدرات الادراكية كأحد الوظائف الهامة لخلايا المخ لدى الانسان بفعل التقدم فى العمر.
وأكد الباحثون أن التوت والفراولة يسهمان بصورة كبيرة فى وقاية خلايا المخ من الوقوع فريسة لآلية التقدم فى العمر وفقد الكثير من قدراتها حيث يعملا على تنظيف الجسم وتخلصه من السموم والبروتينات الضارة المتعلقة بفقدان الذاكرة.
كما تتواجد هذه المركبات فى الكثير من الخضراوات والفاكهة حيث تعمل أيضا على مكافحة السرطان وأمراض القلب
نوكيا E7 الذكى يصل السوق المصرى

أعلن المدير العام لنوكيا في شمال أفريقيا عن إستراتيجية نوكيا الجديدة ومخططاتها المستقبلية أن نوكيا بدأت في شحن الدفعات الجديدة من الهاتف طراز E7 هذا الشهر كما أكد أن الهاتف متوافر بالفعل داخل الاسواق المصرية.


نوكيا E7 الذكى يصل السوق المصرى

أعلن المدير العام لنوكيا في شمال أفريقيا، ماثيا نالابان،و براد بروك ، مدير مبيعات نوكيا في أفريقيا ، الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق فورسيزونز مع وسائل الإعلام المصرية،

عن إستراتيجية نوكيا الجديدة ومخططاتها المستقبلية. وفي هذه المناسبة أعلن ماثيا نالابان أن نوكيا بدأت في شحن الدفعات الجديدة من الهاتف طراز E7 هذا الشهر كما أكد أن الهاتف متوافر بالفعل داخل الاسواق المصرية.
ومع شاشة عريضة قابلة للانزلاق مدعومة بخاصية ClearBlack لتحسين الرؤية النهارية وبحجم 4 بوصة، ولوحة مفاتيحَQWERTY ;كاملة ، وسرعة وصوله إلى عدد متنوع من التطبيقات مباشرة على الشاشة، يعتبر هذا الهاتف الجديد نوكيا E7مفتاح ليوم عمل ناجح سواء داخل المكتب أو خارجه. والأهم من هذا أن الجهاز يدعم التطبيقات الخاصة بالأعمال التي يوفرها شركاء نوكيا الرواد في عالم التكنولوجيا مثل مايكروسوفت وIBM.

وبالطبع فهناك العديد من المميزات والخصائص التي يمكن للمستخدم أن يتوقعها مع هاتف يعمل بأحدث أنظمة التشغيل سيمبيان وما يوفره من امكانية الدخول على متجر OVI الإلكتروني والاستمتاع بالعديد من التطبيقات وكذلك الاستفادة من خدمة الملاحة الإلكترونية المجانية داخل 80 دولة مختلفة سواء للسير على الاقدام او أثناء القيادة من خلال خرائط OVI الألكترونية.

لا تنتهي مساعي الناس للبحث عن حلول تتناسب مع أعمالهم وحياتهم الخاصة، ففي دوائر المال والأعمال يُعرف هذا المسعى باسم "التطويع الاستهلاكي" لتكنولوجيا المعلومات. ولهذا فإن هاتف نوكيا E7 يمنح الناس الثقة في استخدام الهاتف الذكي في مكان العمل بغرض تحقيق الاتصال الآمن بالحاسبات المخصصة لخدمات التراسل التجارية." وسواء أكنت فناناً أم رائد أعمال أم طالب جامعي أو حتى رحالة فإن نوكيا E7 هو الهاتف الذكي الوحيد الذي ستحتاجه لكي تصل إلى أفضل خدمات للملاحة عن طريق الهاتف وتطبيقات الخرائط، بل والالاف من التطبيقات وملايين المقطوعات الموسيقية، واثراء خدمة الرسائل وتلقيها."

النسبة للمستخدمين للهاتف في مجال الأعمال يوفر نوكيا E7 إمكانية الوصول المباشر والأمن واللحظي إلى البريد الإلكتروني والتقويم وقائمة الأسماء المسجلة والمهام ودليل الشركات مباشرة من خلال Microsoft Exchange ومن خلال Office Communicator Mobile، وهما الخدمتان التي عكفت شركة مايكروسوفت على تطويرهما من أجل الهواتف نوكيا الذكية ،الأمر الذي يضفي اللحظية على خدمة التراسل التجاري الفوري.

علاوة على هذا يتوافر عدد كبير من الخدمات الترفيهية والاجتماعية على جهاز نوكيا E7 وهو الأمر الذي يجعل الجهاز الرفيق الأمثل خارج نطاق العمل، أما متجر أوفي OVI فيقدم الكثير والكثير من التطبيقات العالمية مثل Bloomberg, وAngry Birds ومتتبع الأخبار الرياضية Sports Tracker، علاوة على بعض من التطبيقات المحلية مثل "وصلني" و"أطلب" و"مصراوي" ومتتبع أخبار البورصة المحلية Stock Tracker.

ويقدم الجهاز الجديد إمكانية الملاحة أثناء السير على الأقدام أو القيادة في 80 دولة. أما الإصدار الأحدث لخرائط Ovi Maps المتاح على الفور عبر متجر أ Ovi Store أو برنامج Ovi Suite فيضيف إمكانية الاطلاع على خطوط مترو الأنفاق والقطارات وحركة سير المرور في وقتها وتنبيهات تتصل بالسلامة، كما يضيف إمكانية الاطلاع على ساحات انتظار السيارات ومحطات البنزين وتحذيرات تتصل بالحدود القصوى للسرعات، علاوة على هذا اشتمل البرنامج الملاحي على قدرات أفضل على البحث عن المواقع وإطلاع الآخرين على موقعك






اختراع جديد لتنقية المياه

معالجة مشكلة نقص المياه النقية وتلوث مصادر الشرب في الدول النامية بتكاليف زهيدة وذلك من خلال كرة من البلاستيك المرن بحجم كرة السلة تنقي المياه باستخدام حرارة الشمس.


اختراع جديد لتنقية المياه

أنجز طالب في إحدى كليات العلوم الأسترالية اختراعاً جديداً وبسيطاً في آن يأمل معه أن يتمكن من معالجة مشكلة نقص المياه النقية وتلوث مصادر الشرب في الدول النامية بتكاليف زهيدة وذلك من خلال كرة من البلاستيك المرن بحجم كرة السلة تنقي المياه باستخدام حرارة الشمس.

والاختراع يحمل اسم كرة الشمس وهى عبارة عن كرة مقسومة إلى قسمين الأول سفلي توضع فيه المياه الملوثة والثاني علوي حيث تتجمع المياه النقية وليس على الراغب باستخدام هذه الكرة إلا تركها في الشمس خلال النهار لتتولى الحرارة تبخير المياه الملوثة الموجودة في القعر فيتصاعد البخار إلى القسم العلوي حيث يتكثف بطبيعة الحال، ويتحول إلى مياه نقية يمكن سحبها من فوهة جانبية.

وأشار مخترع الجهاز ليو إلى أن كمية المياه المنتجة يومياً تعتمد على الحرارة الخارجية وقوة أشعة الشمس، مؤكداً أن التصميم بالأساس مخصص للدول النامية التي تقع بشكل طبيعي في مناطق حارة أو شبه حارة وبالتالي هي قادرة على الاستفادة من الاختراع بشكل كامل، طبقاً لما ورد بت"الوكالة العربية السورية".

وأضاف: الأمر يتعلق بالحرارة التي تصيب الكرة ولكن يمكن القول إن كل كرة قادرة على إنتاج ما بين لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يومياً.

ويقول المخترع الشاب إن كرة الشمس حظيت باهتمام صحفي وعلمي كبيرين في استراليا نظراً لبساطتها وفاعليتها، مشيراً إلى أن هناك حاجة للمزيد من الدراسات قبل طرحها في الأسواق في عام 2012 على الأكثر.

وخطرت الفكرة ببال ليو للمرة الأولى عام 2008 بعد أن عاد زميل له من رحلة في أثيوبيا ونقل له الصور والمشاهدات حول المصاعب الحياتية اليومية للبشر في هذه الدولة وما يعانونه للحصول على مياه نقية.

انقل رقم هاتفك إلى غوغل فويِّس

قامت غوغل في شيء من الكتمان بإتاحة خاصية جديدة تمكنك من نقل رقم هاتفك إلى خدمتها الهاتفية المزودة بتقنية التعرف على الأصوات


قامت "غوغل" في شيء من الكتمان بإتاحة خاصية جديدة تمكنك من نقل رقم هاتفك إلى خدمتها الهاتفية المزودة بتقنية التعرف على الأصوات، "غوغل فويِّس"؛ أي أنك لن تحتاج ثانية إلى إملاء رقمك الجديد الخاص بـ "غوغل فويِّس" على أصدقائك أو زملائك في العمل، بل ستستمر في استخدام رقمك الحالي لاستقبال المكالمات أو إجرائها عن طريق "غوغل فويِّس" بمنتهى البساطة والسهولة.

وللقيام بذلك، عليك فتح حسابك الخاص بـ "غوغل فويِّس"، ثم البحث عن خاصية "تشينغ/بورت*" (غيِر/انقل) في القائمة الخاصة بالضبط والتعديلات. وقم بإدخال رقم هاتفك وانتظر موافقة "غوغل". إلا أن هذه الخدمة ليست مجانية، إذ تبلغ تكلفة الاستفادة منها 20 دولاراً
سونى تتحدث عن وسائط تخزين psp2

ضمن مؤتمر مطوري الألعاب السنوي GDC كشف سوني عن تفاصيل وسائط التخزين التي ستسخدم في جهاز PSP2 او ما أطلق عليه سوني رمزياً NGP.


سونى تتحدث عن وسائط تخزين psp2

ضمن مؤتمر مطوري الألعاب السنوي GDC كشف سوني عن تفاصيل وسائط التخزين التي ستسخدم في جهاز PSP2 او ما أطلق عليه سوني رمزياً NGP.

جهاز سوني السابق PSP كان يستخدم أقراص UMD التي تتراوح مساحتها مابين 900 مجيا بايت إلى 1.8 جيجا بايت كحد أقصى.

وسائط التخزين القادمة الخاصة بـ NGP هي سواقات فلاش بالمعنى المبسط على شكل كروت ولكن مع تقنيات حماية إضافية من أجل منع القرصنة، وستأتي هذه الكروت بأحجام ما بين 2 إلى 4 جيجا بايت ستحمل إسم NVG.

كروت NVG ستخصص حوال 15% من مساحتها لتحديثات اللعبة والخزن، بمعنى أنك حين تأخذ لعبتك معك من أي جهاز إلى أخر فإنك ستتمكن من مواصلة اللعب دون أي مشاكل، كما أن اللعبة لن تحتاج إلى تحديث على أي جهاز أخر لأن التحديثات تأتي على نفس الكرت وهي خطوة ذكية من سوني تسهل على الاعبين حياتهم.

تحرير إلكترونى : ناهد عبد الوهاب بسيونى
نجاح علاج السرطان بالذهب على الفئران

أكد الدكتور مصطفى السيد – رئيس مركز الليزر بجامعة جورجيا والحاصل على أعلى وسام في العلوم من الرئيس الامريكي أن تجارب علاج مرضى السرطان عن طريق جزئيات الذهب النانوماتيرية نجحت في تطبيقها على الفئران وعالجت جميع أنواع السرطان


مصطفى السيد : نجاح علاج السرطان بالذهب على الفئران

أكد الدكتور مصطفى السيد – رئيس مركز الليزر بجامعة جورجيا والحاصل على أعلى وسام في العلوم من الرئيس الامريكي أن تجارب علاج مرضى السرطان عن طريق جزئيات الذهب النانوماتيرية نجحت في تطبيقها على الفئران وعالجت جميع أنواع السرطان وقال السيد في لقاءه مع برنامج الطبعة الاولى الذي يذاع على قناة دريم الفضائية: "استخدمنا تقنية النانوتكنولوجي للتفرقة بين الخلية السليمة والخلية السرطانية عن طريق أخذ عينة من دم به خلايا سرطانية ووضعنا الدم بقطعة من الذهب فتظهرالخلية السرطانية كاملة تحت الميكروسكوب"

وأضاف السيد "نستطيع تعيين مكان الخلايا السرطانية في الجسم عن طريق مقياس الضوء فالجزء الذي لا ينعكس عليه الضوء يتم امتصاصه ويرفع درجة الحرارة داخل الخلية السرطانية فتنصهر ويتم التخلص من الخلايا السرطانية دون التأثير على الخلايا السليمة"

واوضح السيد أن تلك العملية تتم بطريقة سهلة ويقوم الجسم بالتخلص من الخلايا السرطانية عن طريق عملية الاخراج وأعلن السيد أنه تم اكتشاف هذه الطريقة ونجاحها خلال ثلاث سنوات وان التطبيقات على ما بعد الفئران في القاهرة لمكافحة السرطان ثم تجربتها على الانسان وان كمية الذهب المستخدمة في العلاج ضيئلة جدا

تحرير إلكترونى: ناهد عبد الوهاب بسيونى
سراج الدين يفوز بميدالية الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم

منحت الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، ميدالية خدمة الصالح العام وهي أبرز الجوائز التي تقدمها الأكاديمية


سراج الدين يفوز بميدالية الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم

منحت الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، ميدالية خدمة الصالح العام وهي أبرز الجوائز التي تقدمها الأكاديمية، وذلك عن إنجازاته في تطبيق العلوم لخدمة الجمهور، خاصة في العالم العربي والإسلامي. وقال جون براومان رئيس لجنة اختيار الفائز بالجائزة: "نقدم هذه الميدالية لسراج الدين تكريمًا له علي مسيرته في الدعوة لتعزيز الاهتمام بالعلوم؛ وهي نفس الرسالة التي تنادي بها الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم، إضافة إلي دوره الريادي في قيادة عدد من المؤسسات العالمية؛ ومنها مكتبة الإسكندرية، ومبادراته المؤكدة علي أهمية تطبيق العلوم من أجل التنمية المستدامة".
من جانبه، أشار رالف سيسرون؛ رئيس الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم، إلي أن سراج الدين يعد بمثابة قوة هائلة تعمل ضد ضيق الأفق في السياسة، والعلم، والمجتمع. وقال إن مدير مكتبة الإسكندرية يحارب الجهل باستخدام التفكير العلمي المنطقي، وبالاستناد إلي معرفته بالثقافة والدروس التاريخية.
وأضاف سيسرون: "يتميز سراج الدين بأعماله التي يقدمها لتعزيز قيمة وأهمية العلوم لدي الجمهور، كبرنامجه الأسبوعي 'صالون القاهرة' الذي يقدمه علي القناة الأولي المصرية، وبرنامج 'علماء المسلمين' الذي أذيع في شهر رمضان الماضي ليستعرض الإنجازات العلمية التاريخية للعلماء المسلمين".
وقالت الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم في بيان لها صدر مؤخرا أن مدير مكتبة الإسكندرية اكتسب مكانته العالمية من خلال أفكاره الداعية لاستخدام تطبيقات العلوم في حل معظم المشكلات العالمية، ومحاولاته لمحاربة الجوع في الدول النامية من خلال الترويج للزراعة المستدامة، وموهبته في إيجاد توافق بين وجهات النظر المتعارضة. وأضاف أن سراج الدين قام خلال عمله في البنك الدولي بحماية الإمدادات الغذائية لسكان العالم، والذي من المتوقع أن يزيد عددهم بمقدار 2 ونصف مليار شخص في العقود الأربعة القادمة.
وتطرق البيان إلي دور سراج الدين في إعادة إحياء مكتبة الإسكندرية التي تعمل علي استعادة ودعم التراث الفكري العظيم الذي طالما تمتع به العالم العربي والإسلامي. كما أشار إلي رؤيته في حل مشكلة ضعف استثمار دول العالم الإسلامي في المشروعات والأبحاث العلمية، والتي تستند إلي التصدي للتحديات الاجتماعية والدفاع عن قيم العلم وتوفير الحريات اللازمة لتطبيق العلوم؛ كحرية البحث والتفكير والنقد، وليس فقط التمويل وإقامة المشروعات.
ومن المقرر أن يتسلم الدكتور إسماعيل سراج الدين الجائزة في الأول من شهر مايو القادم خلال الاجتماع السنوي المائة وأربعة وثمانين للأكاديمية.
وتعد ميدالية خدمة الصالح العام من أبرز الجوائز التي تقدمها الأكاديمية منذ عام 1914، تقديرًا للجهود المبذولة في مجال استخدام العلوم لخدمة الصالح العام. وفاز بالميدالية عدد كبير من العلماء البارزين حول العالم؛ ومنهم: يوجين سكوت، ونيل لين، ونورمان بورلوج، وويليام جولدن، وماكسين سينجر، وسي إيفريت كوب، وكارل ساجان.تحرير إلكترونى : ناهد عبد الوهاب بسيونى
ناسا تصور للمرة الأولى.. الجانب الآخر من الشمس

نجحت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا في التقاط أول صور من نوعها للجانب الآخر من الشمس


ناسا تصور للمرة الأولى.. الجانب الآخر من الشمس



نجحت وكالة الفضاء الأمريكية 'ناسا' في التقاط أول صور من نوعها للجانب الآخر من الشمس، غير المواجه لكوكب الأرض، في تطور يرجح أن يكون له دور كبير في توقع العواصف الشمسية والتنبه لها قبل أن تتجه نحو الغلاف الجوي لكوكبنا.

وأفادت الوكالة الأمريكية على موقعها على الإنترنت ان مركبتي الفــضاء 'ستيريو أ وب' نقلتا أول صور ثلاثية الأبعاد للطرف الثاني من الشمس غير المقابل لكوكب الأرض.

وأوضحت ان أهمية رؤية الجانب الآخر من الشمس تكمن في حقيقة ان هذا النجـــــم العملاق لا يدور حول نفسه إلا مرة كل 12 يوماً، وبالتالي، فإذا كان هناك من عواصف تتشكل على الجانب غير المرئي من الشمس فإن العلماء على الأرض لن يتمكنوا من اكتشافه وإنذار العالم إلا في وقت متأخر.

وقال أنجلوس فورليداس أحد أعضاء فريق 'ستيريو' العلمي في مختبر الأبحاث التابع لسلاح البحرية الأمريكي في واشنطن 'للمرة الأولى يمكننا رؤية النشاط الشمس بتقنية ثلاثية الأبعاد'.

وأضاف 'هذه لحظة مهمة في الفيزياء الشمسية، فقد كشف ستيريو الشمس كما هي جسم كروي حار وحقول مغناطيسية محبوكة'.

يشار إلى ان 'ناسا' أطلقت في العام 2006 مركبتي 'ستيريو' ولهما دور واحد، وهو التمركز في مدار يسمح بمراقبة وتصوير الجانب الآخر من الشمس طوال فترة غيابه عن أنظار العلماء على الأرض.

وتقدم الصور الواردة من المركبتين تفصيلاً طبقياً للشمس، وهو أمر ضروري بالنسبة للعلماء لأن شكل العواصف الشمسية يبدو تماماً كشكل الأعاصير التي تضرب الأرض، وبالتالي يجب أن تتوفر صور ثلاثية الأبعاد لمعرفة شكلها.



تحرير إلكترونى : ناهد عبد الوهاب بسيونى
الفايرفوكس هذه السنة

موزيلا ستصدر النسخ 4 و 5 و 6 و7 لمتصفح الفايرفوكس هذه السنة


موزيلا ستصدر النسخ 4 و 5 و 6 و7 لمتصفح الفايرفوكس هذه السنة



يبدوا ان موزيلا تريد ان تقوم بإصدار النسخ من متصفحها بشكل سريع مثل ما تقوم به جوجل , فقد ظهرت وثيقه في صفحة خارطة الطريق لمتصفح الفايرفوكس تظهر فية موزيلا إصدار النسخ 4 و 5 و 6 و 7 هذه السنة
وذكرت موزيلا بأن كل نسخة من هذه المتصفحات ستحتوي على مميزات جديدة وهامه.
ففي النسخة الرابعة تم التركيز على تصميم واجهة جديدة لمتصفح الفايرفوكس , اما في النسخة الخامسه يتم التركيز على توفير ميزة إدارة الحسابات و مشاركة الإضافات ودعم نظام ويندوز 7 لمعالجات 64 بت
وفي النسخة السادسة سيتم التركيز على تحسين محرك الجافا سكريبت ودعم افضل للـ HTML5 ودعم نظام الماك 10.7 , اما في النسخة السابعة لم تذكر موزيلا اي مميزات جديدة ولكن اعتقد ان حال البدء في تطويرها سنعرف ماهي المميزات الجديدة
ونعتقد ان هذه خطوة صحيحه من موزيلا , فالأن المنافسة حامية بين جوجل ومايكروسوفت وموزيلا في سوق المتصفحات وتتطلب هذه المنافسة تسريع عملية التطوير وتوفير المميزات الجديدة.

تحرير إلكترونى: ناهد عبد الوهاب بسيونى
هواتف ذكية قليلة الكلفة

وتعمل هذه الهواتف الثلاث بتقنية اللمس، وهي لا تمتاز بخصائصها التقنية المتطورة وحسب، بل أيضاًً بتصميماتها التي تلائم روح العصر وهيكلها الخارجي المصنوع من مادة الألومينيوم


هواتف ذكية قليلة الكلفة



إذا كانت الشركات المتخصصة في صناعة التقنيات المتطورة تستوحي الكثير من تصميمات هواتفها من تصميمات هواتف "آبل" الذكية، فهي مع ذلك، تحاول أن تتميز عن هذه الماركة من الهواتف، بأسعارها المعقولة، مثل شركة "إتش تي سي" التايوانية. فهذه الشركة العملاقة في صناعة الهواتف النقالة، ستقوم قريباً بإغراق السوق الأمريكية بثلاث من الهواتف الذكية الجديدة التابعة للجيل الجيل الرابع من المحمول. وتحمل هذه الهواتف النقالة الثلاث أسماء "إيفو شيفت" و"ثاندربولت" و"إنسباير".
وسيُطرح كل من هذه الهواتف الثلاث، والتي تم عرضها خلال فعاليات معرض إلكترونيات المستهلك لعام 2011، في السوق بواسطة شركة توزيع مختلفة. فسيباع الهاتف "إيفو شيفت" من خلال شركة "سبرينت" بسعر 150 دولاراً، وهو مزود بلوح مفاتيح قابل للانزلاق. أما الهاتف "ثاندربولت"، فهو يتضمن كاميرا بوضوح صورة 8 ميجابكسل، مع إمكانية تسجيل مرئي فائق الوضوح يبلغ 720 بي، كما يتضمن أيضاً كاميرا فيديو على واجهته لإجراء اتصالات مرئية من خلال تطبيق "سكايب". وأخيراً الهاتف "إنسباير" المزود بخدمة إنترنت تتيح التعرف على مكانه في حال فقدانه.
وتعمل هذه الهواتف الثلاث بتقنية اللمس، وهي لا تمتاز بخصائصها التقنية المتطورة وحسب، بل أيضاًً بتصميماتها التي تلائم روح العصر وهيكلها الخارجي المصنوع من مادة الألومينيوم .. هي هواتف أنيقة وذكية، تليق بالعميل السري

تحرير إلكترونى : ناهد عبد الوهاب بسيونى

ويندوز 7 يصل إلى 25% من سوق الإستخدام

وصل نظام ويندوز 7 إلى نسبة 25% من إجمالي سوق أنظمة التشغيل


ويندوز 7 يصل إلى 25% من سوق الإستخدام



حسب إحصائيات statcounter فقد وصل نظام ويندوز 7 إلى نسبة 25% من إجمالي سوق أنظمة التشغيل
بينما وصل نظام ويندوز إكس بي إلى 50% وهبوطه مازال مستمراً بسبب الإستحسان الذي لاقاه نظام ويندوز 7 الذي بلغت نسبة رضى المستخدمين عنه حوالي 93% بالإضافة إلى أن العديد من قطاعات الأعمال ستقوم بالإنتقال إلى النظام بدايات العام 2011.
مبيعات ويندوز 7 أيضا مازالت قوية حيث يتوقع أن يتم بيع 300 مليون رخصة للنظام قبل نهاية العام الحالي.

تحرير إلكترونى : ناهد عبد الوهاب بسيونى
دراسة: القهوة مفيدة أكثر من الفواكه والخضار

بعد دراسات مطولة ربطت بين تناول القهوة وانخفاض الإصابة بمرضي السرطان أكدأن القهوة ربما تساهم بشكل أكبر بمضادات الاكسدة المفيدة في الغذاء أكثر من الفاكهة والخضروات.


دراسة: القهوة مفيدة أكثر من الفواكه والخضار

بعد دراسات مطولة ربطت بين تناول القهوة وانخفاض الإصابة بمرضي السرطان والسكري أكد بحث لعلماء أن القهوة ربما تساهم بشكل أكبر بمضادات الاكسدة المفيدة في الغذاء أكثر من الفاكهة والخضروات.

وكان العلماء المشرفون على الدراسة قاموا بحساب كمية مضادات الاكسدة في أكثر من 100 نوع مختلف من الاطعمة من بينها الخضروات والفاكهة والبندق والتوابل والزيوت والمشروبات.
وثبت بالفحص أن القهوة أكبر مصدر لمضادات الاكسدة طبقا للتناول ومستوى الاستهلاك. ويأتي بعدها الشاي والموز والبقول الجافة والذرة.
وقال رئيس فريق البحث إن الامريكيين يحصلون على أكبر قدر من مضادات الاكسدة من القهوة أكثر من أي مصدر غذائي آخر ولا يماثلها أي شيء أخر"، ويبدو أن القهوة المحتوية على الكافيين، أو المنزوعة الكافيين، كلتاهما تقدمان نفس المستوى من مضادات الاكسدة.
وفي بريطانيا يشرب الناس حوالي 70 مليون فنجان قهوة كل يوم!. ويشرب أكثر من نصف الشعب الامريكي القهوة بشكل يومي.
وتساعد مضادات الاكسدة الجسم على التخلص من المواد الضارة والذرات المدمرة للخلايا والحامض النووي. وهي مرتبطة بعدد من الفوائد الصحية وتشمل الحماية من أمراض القلب والسرطان.
وكانت دراسات سابقة ربطت بين شرب القهوة وانخفاض خطر الاصابة بسرطان الكبد والقولون والسكري ومرض الشلل الرعاش تحرير إلكترونى : ناهد عبد الوهاب بسيونى
زيادة الكولسترول (المفيد) تقي من الزهايمر

قال باحثون إن المستويات المرتفعة مما يسمى الكولسترول (المفيد) قد تقي من مرض الزهايمر بالإضافة إلى كونها مفيدة للقلب.


زيادة الكولسترول (المفيد) تقي من الزهايمر

قال باحثون إن المستويات المرتفعة مما يسمى الكولسترول (المفيد) قد تقي من مرض الزهايمر بالإضافة إلى كونها مفيدة للقلب.
ووجد الباحثون أن الاشخاص الذين تزيد اعمارهم عن 65 عاما ولديهم اعلى مستويات من البروتين الدهني عالي الكثافة (الكولسترول) كانوا اقل عرضة للاصابة بمرض الزهايمر عن الاشخاص الذين لديهم اقل مستويات من الكولسترول بنسبة 60 بالمئة خلال اربع سنوات.
وتوصل الباحثون إلى إنه لا يبدو مهما ما إذا كان الناس لديهم ارتفاع في مستويات الكولسترول المفيد بشكل طبيعي أو إذا كانوا يتناولون عقاقير تستخدم على نطاق واسع تسمى الستاتين لزيادة مستويات الكولسترول المفيد
وتشير الدراسة إلى وسيلة ممكنة للوقاية من الزهايمر وهو مرض عضال يصيب المخ ويؤثر على 26 مليون شخص على مستوى العالم ويتكلف علاجه 604 مليارات دولار.
وعندما بدأت الدراسة لم يكن لدى المتطوعين تاريخ لمشكلات الذاكرة والتفكير. وعلى مدار الدراسة استخدم الفريق البيانات الطبية والعصبية وقام باختبار عصبي نفسي لتشخيص مرض الزهايمر. وقسموا الناس إلى أربع مجموعات بناء على قراءات الكولسترول.
وكانت قراءات الكولسترول لدى المجموعة الأعلى 55 أو أكثر بينما كانت المجموعة الاقل ادنى من 38.
'انخفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر لدى المجموعة الاعلى مقارنة بالمجموعة الاقل بنسبة 60 بالمئة على مدى اربع سنوات'.



تحرير إلكترونى : علي احمد البهادلي
أستخدام الأوانى النحاسية للقضاء على فيروسات الأنفلونزا

طبيب مصري ينصح باستخدام الأواني النحاسية للقضاء على فيروسات الأنفلونزا


أستخدام الأوانى النحاسية للقضاء على فيروسات الأنفلونزا

نصح الدكتور مجدي بدران استشاري الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس بالعودة إلى استخدام الأواني النحاسية مرة آخرى نظرا لأنه ثبت علميا أن للنحاس قدرة فائقة على القضاء على جميع فيروسات الأنفلونزا في مدة زمنية تستغرق 6 ساعات.
وقال الدكتور مجدي بدران - في تصريح له السبت - إن النحاس له قدرة على وقف نمو العديد من الميكروبات لذا بدأت المستشفيات الكبرى في الغرب باستخدام مقابض الأبواب المصنوعة من النحاس واستخدام أواني نحاسية للحد من نقل العدوى بالميكروبات.
وأضاف أن الأبحاث العلمية كشفت عن انتشار البكتيريا في أنابيب أجهزة التكييف الخالية من النحاس وتنعدم في الأنابيب المصنوعة من النحاس وتبين أن إضافة النحاس إلى مكونات الكمامات التنفسية (الماسكات) , يحمي من مخاطر انتقال الميكروبات إلى اليدين وانتشار الميكروبات في البيئة بعد التخلص من هذه الكمامات.
وأشار إلى أن ذلك يبشر بإمكانية استخدام النحاس في تغطية الأسطح المعرضة للمس وبالتالي منع نقل العدوى من الأدوات الطبية ومقابض صنابير المياه ومقابض الأبواب والأدراج وأوعية جمع إفرازات المرضى.
وذكر أن غسل الأيدي جيدا يمنع 80 % من العدوى بفيروسات البرد والتنفس عن طريق الأنف يمنع الكثير من الميكروبات والأتربة من الوصول للجهاز التنفسي .. مشيرا إلى أن شرب السوائل خاصة الدافئة يساعد على احتفاظ الأغشية المخاطية بحيويتها وتمنع جفاف الأنف وتسهل خروج البلغم.

تحرير إلكترونى : علي احمد البهادلي

0 التعليقات

إرسال تعليق